تعرف على أداة Facebook Profile Picture Guard الجديدة و كيفية إستخدامها

أعلنت شركة الفيس بوك Facebook مؤخراً عن تجريب أداة جديدة تسمى Facebook Profile Picture Guard، و هي أداة جديدة لحماية صورة البروفايل من السرقة أو الإستخدام السئ من بعض الاشخاص، و التي تم إصدارها بناءً على طلب و رغبة المستخدمين الذين يتعرضون للإساءة و المضايقة المستمرة و الإستغلال السئ لصورهم، و تعطي تحكم أكبر حول السماح برؤية أو مشاركة صور البروفايل مع أحد، و كانت بداية ظهور هذه الخاصية الجديدة في الهند، و هي خاصية جديدة و مازالت قيد التطوير و لم تصبح متاحة بعد في جميع الدول، و لكنها ستكون كذلك قريباً.



كما صرحت إدارة الفيس بوك أن هذه الخاصية ليست فقط لحماية صور البروفايل، و لكنها تقدم تصاميم مختلفة أيضاً تساعدك في حماية الصور و إضافة المؤثرات الرائعة المختلفة، من المنتظر إطلاق هذه الخاصية في باقي الدول و لكن يتم تجريبها و تحسينها و التعرف على مزاياها و عيوبها حالياً في الهند فقط، و صدرت في الهند مع إرشادات خطوة بخطوة في كيفية تفعيل هذه الخاصية، و فور إنتهائك من تشغيل الخاصية، لن يتمكن أحد من تحميل صورة البروفايل أو مشاركتها أو حتى إرسالها في رسالة.

بالإضافة إلى أن الأشخاص الذين ليسوا أصدقاء على الفيس بوك لن يستطيعوا المشاورة Tag لأي أحد حتى لأنفسهم على صورة البروفايل خاصتك، كما صرحت إدارة الفيس بوك أنها تعمل الان على خاصية عدم إمكانية أي أحد في أخذ صور سكرين شوت Screenshot لصورة البروفايل، و التي ستكون متاحة فقط لأجهزة الأندرويد.

و الأشخاص الذين فعلوا هذه الخاصية، ستجد أن صورة البروفايل لديهم أصبحت محاطة بحدود زرقاء و رمز الدرع حول صورتهم كدليل على الحماية.

و إذا كنت متشوق لهذه الميزة الجديدة، فإليك طريقة تشغيلها و عملها في حال إن أصبحت متاحة في مصر أو اي مكان في الوطن العربي قريباً.

الطريقة الأولى

فور صدور بيان من إدارة الفيس بوك بإتاحة هذه الخاصية في بلدك، يمكنك عمل Refresh لتظهر لك رسالة من إدارة الفيس بوك على الحائط لديك ليعرفك بها كما موضح بالصورة، و من هنا نبدأ الخطوات:

إضغط على Turn On profile picture Guard.
ثم ستظهر لك شاشة تشرح لك فوائد هذه الخاصية، إضغط على التالي أو Next.
سيتم تفعيل الخاصية و سترى صورة البروفايل لديك تم إحاطتها بحدود زرقاء مع ظهور رمز الدرع عليها كما موضح بالصورة، إضغط على حفظ أو Save للإنتهاء.
الطريقة الثانية

قم بفتح صفحتك الشخصية على الفيس بوك.
إضغط على صورة البروفايل.
سترى هذا الإعداد أو الخاصية موجودة أسفل الصورة.
إضغط عليها ثم إضغط على حفظ أو Save و بذلك تكون فعلت خاصية و سيظهر رمز الدرع الأزرق عليها.

لإمكانية إضافة تصميم جميل أو تأثير على الصورة بجانب الحماية، سيظهر لك هذا الإعداد على الحائط كرسالة مثل الطريقة الأولى، و ستكون كالآتي Add a Design to Your profile Picture متبوعاً بإعداد Add Design، و فور الضغط عليها ستظهر لك الكثير من التصاميم و المؤثرات المختلفة التي يمكنك الإختيار منها، و بعد الإختيار إضغط Next كما موضح بالصورة السابقة.

و قد صرحت شركة الفيس بوك أنها قامت بتطوير هذه الخاصية الجديدة بالإشتراك مع مؤسسات أمنية هندية، مثل Centre for Social Research و Learning Links Foundation و Breakthrough and Youth Ki Awaaz.

و بناءً على إختبارات أجرتها إدارة الفيس بوك، إذا قمت بإضافة المزيد من طبقات التصميم أو المؤثرات على صورة البروفايل، ستبلغ نسبة فشل أي شخص في نسخ الصورة “إن إستطاع” 75%، كما أن هذه التصاميم ستساعدك بطريقة أو بأخرى في معرفة من يحاول أخذ صورتك أو يحاول إستخدامها لسهولة تبليغ إدارة الفيس بوك عنه.

قروبنا الجديد

السلام عليكم

لكل اعضاء تجمع اندرويد ليبيا تم افتتاح قروب جديد خاص بالاندرويد بعد اقفال القروب لاسباب خاصه

رابط القروب الجديد

اضغط هنا

الرجاء الانضمام و دعوة اصدقائك للقروب

تجمع اندرويد ليبيا

لعبة مريم التي أثارت ضجة كبري على تويتر والمتاحة لهاتف أبل سوف تتاح أندرويد خلال ساعات قليلة

لعبة مريم السعودية ، تعرف على اللعبة التي قد أثارت ضجة كبري في موقع التواصل الإجتماعي تويتر بين العديد من المواطنين السعوديين، ومنهم من قالوا أن اللعبة ماهي إلا لعبة سياسية تجسسية، وكان رأي أحد المواطنين الأخرين أنها تشبه لعبة الحوت الأزرق، ولكن خرج مؤسس اللعبة وقال أنه ليس هناك أي أساس من الصحة لا قيل عن عن تشابة اللعبة الخاصة به التي صدرت على هواتفق أبل في الأونة الأخيرة.

من هو مؤسس لعبة مريم السعودية

مطور اللعبة هو شاب سعودي يدعي سلمان الحربي، ومعة شابان أخران ساعداه في فكرة اللعبة وإكمال التطوير البرمجي للعبة، وقد أطلق الشاب سلمان الحربي اللعبة على أب ستور، ومن ثم بدأت أن تنتشر اللعبة في جميع الأماكن داخل الممكة العربية السعودية.
لعبة مريم تتضمن فتاة صغيرة تعيش في صراع كبير وتبدأ في عمل قصة درامية، وتطلب من المستخدم أن يقوم بمساعدتها، وتسأل مريم المستخد بعض الأسئلة حتي يجيب لها عن أسئلتها ويساعدها في الوصول إلي ما تريد، وتكشف أيضاً مريم اسماء الأشخاص الحقيقيون من خلال التجسس على الهاتف النقال الخاص بك وجمع المعلومات ومن ثم تسألك عن الشيئ الذي تعرفة.
وبعد الحديث الذي تم تداولة عن اللعبة تشبة لعبة الحوت الأزرق، إلا وأن المطور قد نفي ذلك تماماً،  وأكد أن اللعبة تحمل أفكار جديدة، ويبدأ سن الشخص الذي من الممكن أن يلعب لعبة مريم إبتداء من سن 9 سنوات أي أنها لعبة ميسرة فهي تحتوي على جمع المعلومات فقط.

لعبة مريم

لعبة مريم إنتشرت بسرعة فائقة وكثر الكلام عليها في مواقع التواصل الإجتماعي ، ورغم أن اللعبة حتي الان لا تتوافر إلا على هاتف أبل، وصرح سلمان الحربي مؤسس ومطور اللعبة أن اللعبة سوف تكون متاحة عبر هواتف الأندرويد في خلال 3 أيام من الان.
وقد تداولت بعض الأمور من الموطنين في المملكة العربية السعودية يؤكدوا أن اللعبة تعد لعبة تجسسية لأنها قد سالت الأسئلة التي تختص بالدولة القطرية وعن أنها دولة إرهاب تضامنا مع الإتفاق بين الدول العربية على دولة قطر.
رأي مواطني سعودي في لعبة مريم
حيث قد قام أحد المغردين بنشر تحذير يحذر فيه الجميع بسرعة مسح اللعبة لأنها تسرف بيانات المستخدم، وتسبب في ضرر هاتفك وسرعة سرقة الملفات الخاصة بك، وقد يتم إختراق حسابات الفيس بوك أو تويتر.
بدأت قورة اللعبة الجديدة في الإنتشار تظهر بصورة كبيرة بين المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وقد بدأ بعض مستخدم اللعبة الان في التقدم نحو المراحل المخيفة باللعبة، وبدأ الجميع في الدخول إلي مراحل أعلي من بداية اللعبة.
أكد مؤسس اللعبة سلمان الحربي في خلال التصريحات الخاصة به أن اللعبة تبني على مبدأ الهندسة المعروف عند الغربيون منذ سنوات، وأكد أيضاً سمان أنها تعتمد على ذكاء المستخدم في التعامل مع الشخصية مريم داخل اللعبة، مؤكداً أن كل ما يدور بين المستخدم والشخصية مريم لا يتم حفظة نهائياً.
لعبة مريم تعد لعبة مميزة للغاية فقد دخلت اللعبة إلي سوف الألعاب الترفيهية المميزة في يومين فقط لا غير، وبعد أن تنتشر اللعبة على هواتف نظام الأندرويد ستشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين في جميع الدول العربية.

مميزات لعبة مريم

  • تتميز اللعبة الجديدة الذي أنشائها سلمان الحربي بالجارفيك الرائع
  • مرونة في التعامة بين المستخدم والشخصية مريم داخل اللعبة
  • إختبار مستوي ذكاء الشخص الذي أمامك عند القيام بأسئلة له من جانب الشخصية مريم
تحديث.. أثارت لعبة مريم جدلاً كبيراً بين جميع الموطنين السعوديين وغير السعوديين، وقد حذر منها الكثير من الخبراء، ورغم ذلك توجد كمية كبيرة جداً من الأشخاص التي تقوم بتحميل اللعبة بإستمرار، وقد نصل إلي أرقام كبيرة جداً خلال الأيام القليلة القادمة.

تحذير في دولة الكويت

قام العقيد رائد الرومي الذ يعد مستشار أمن المعلومات والجرائم الإلكترونية من تحميل لعبة ريم الإلكترونية على أجهزة الأيفون أو الأندرويد، مشيراً إلي أن تلك اللعبة تستهدف دول الخليجج وهدفها الرئيسي هو سرقة البيانات والمعلومات، كما أنها تجعل المستخدم تحت السيطرة الكاملة لها، ولكن كل ذلك تم نفية من جانب مطور اللعبة سلمان الحربي.

وقد أثارت هذه اللعبة عددًا من التساؤلات أبرزها كان عن خصوصية المستخدم في اللعبة وطريقة التعامل مع بياناته ومعلوماته الشخصية، حيث يطلب منه أن يقوم بإدخال اسمه الشخصي بل وعنوان سكنه أيضًا مادفع بعض المستخدمين لاستذكار لعبة الحوت الأزرق التي كانت تطلب من اللاعبين القيام بمهام قاسية معينة كانت نتتهي بأن تطلب منهم الانتحار، وقد حدث ذلك بالفعل مع حوالي 150 شخص في دول مختلفة حول العالم.
ومن أبرز الإشاعات التي صدرت عن هذه اللعبة أيضًا هي أنّها تقوم بتصوير وجوه المستخدمين خلسةً، وتقوم باختراق هواتف المستخدمين، وتمنع حذفها  منها، ولكن مطور اللعبة وهو “سلمان الحربي” من السعودية قد نفى ذلك بشكل قاطع، وقال أنّ بيانات المستخدم تُستخدم لتحسين لغة الحوار معه من قبل اللعبة فقط، كما أنّها تبقى في جهازه ولا يمكن له الاطلاع عليها بحال من الأحوال.
وفي غمرة جو الرعب النفسي في اللعبة يأتي سؤال سياسي الطابع عن الأزمة بين دول الخليج العربي وقطر ليكون من أكثر النقاط المريبة في اللعبة، وقد أحدث ذلك رعبًا حقيقيًا لدى البعض من اللاعبين خاصةً بعد كمية الإشاعات الهائلة التي صدرت عن اللعبة، وخطرها على الخصوصية في هذا الوقت المشحون، فلربما خاف أحدهم أن تكون اللعبة تقوم بإبلاغ جهات حكومية أو أمنية عن موقف أحدهم من الأزمة الخليجية إن كان مخالفًا للموقف الرسمي، وهو أمر يودي بصاحبه إلى السجن في بعض الدول المعنية، وعن هذه الجزئية بالذات يقول سلمان الحربي أنّها “غلطة” وسيتم تداركها في التحديث القادم للعبة.
لعبة مريم
وبعد أن احتلت المراكز الأولى في المواضيع الأكثر تداولًا على تويتر ازداد الإقبال على تحميلوقد أثارت هذه اللعبة عددًا من التساؤلات أبرزها كان عن خصوصية المستخدم في اللعبة وطريقة التعامل مع بياناته ومعلوماته الشخصية، حيث يطلب منه أن يقوم بإدخال اسمه الشخصي بل وعنوان سكنه أيضًا مادفع بعض المستخدمين لاستذكار لعبة الحوت الأزرق التي كانت تطلب من اللاعبين القيام بمهام قاسية معينة كانت نتتهي بأن تطلب منهم الانتحار، وقد حدث ذلك بالفعل مع حوالي 150 شخص في دول مختلفة حول العالم.

ومن أبرز الإشاعات التي صدرت عن هذه اللعبة أيضًا هي أنّها تقوم بتصوير وجوه المستخدمين خلسةً، وتقوم باختراق هواتف المستخدمين، وتمنع حذفها  منها، ولكن مطور اللعبة وهو “سلمان الحربي” من السعودية قد نفى ذلك بشكل قاطع، وقال أنّ بيانات المستخدم تُستخدم لتحسين لغة الحوار معه من قبل اللعبة فقط، كما أنّها تبقى في جهازه ولا يمكن له الاطلاع عليها بحال من الأحوال.
وفي غمرة جو الرعب النفسي في اللعبة يأتي سؤال سياسي الطابع عن الأزمة بين دول الخليج العربي وقطر ليكون من أكثر النقاط المريبة في اللعبة، وقد أحدث ذلك رعبًا حقيقيًا لدى البعض من اللاعبين خاصةً بعد كمية الإشاعات الهائلة التي صدرت عن اللعبة، وخطرها على الخصوصية في هذا الوقت المشحون، فلربما خاف أحدهم أن تكون اللعبة تقوم بإبلاغ جهات حكومية أو أمنية عن موقف أحدهم من الأزمة الخليجية إن كان مخالفًا للموقف الرسمي، وهو أمر يودي بصاحبه إلى السجن في بعض الدول المعنية، وعن هذه الجزئية بالذات يقول سلمان الحربي أنّها “غلطة” وسيتم تداركها في التحديث القادم للعبة.
لعبة مريم
وبعد أن احتلت المراكز الأولى في المواضيع الأكثر تداولًا على تويتر ازداد الإقبال على تحميل لعبة مريمالتي أطلقت في 25 تموز يوليو 2017 على متجر تطبيقات Appstore ويبلغ حجمها 10 ميجابايت فقط. لعبة مريمالتي أطلقت في 25 تموز يوليو 2017 على متجر تطبيقات Appstore ويبلغ حجمها 10 ميجابايت فقط وسوف تتاح خلال ساعات القادمة من الان ان لم يحدث مشاكل حول لعبة.

اخلاء مسؤوليتي
انا مؤسس تجمع اندرويد ليبيا من اي اخترقات تحدث لي اي عضو او مشترك لعبة تثير الجدل ونشهرت بي شكل جنوني
كما نوهنا فيما سبق علي لعبة البوكيمون
وكما نوهنا ايضا فيما سبق علي العاب دزني في اكثر من 40 لعبة
وكما نوهنا ايضا في العديد والعديد من العاب والبرامج التي تخترق جهازك وتسرق بيناتك 

تطبيق Sleep Timer مؤقت لإيقاف الموسيقى تلقائيًا

عض تطبيقات مُشغلات المسارات الموسيقية تأتي بميزة إيقاف الموسيقى تلقائيًا، وذلك بوضع وقت محدد وبعد إنقضاء هذا الوقت أو قدومه يتم بشكل تلقائي إيقاف التشغيل لهذه المسارات، اليوم معنا أحد هذه التطبيقات ولكن ليس كمُشغّل بل أداة يمكن الإستعانة بها لإيقاف تشغيل الموسيقى من أي تطبيق أو خدمة موسيقية.
من جانبه التطبيق يدعم حاليًا نظام تشغيل أندرويد فقط، ويدعم أشهر الخدمات الموسيقية أمثال Spotify ، Google Play Music ,,إلخ، وبدلًا من تحديد الوقت لإيقاف التشغيل فحسب، يعتمد على تحديد عدد معين من المسارات ومن ثم يبدأ بالعمل، فمثلًا عيّنت المدة بتشغيل 3 مسارات وبعد الإنتهاء فورًا من المسار الثالث سيأتي دور التطبيق في إسكات الموسيقى.
وإن رغبت بتحديد الوقت وليس بالعدد فلديك ذلك، من جانبه يأتي التطبيق بويدجت خاص به من على الشاشة الرئيسية من خلاله يمكن وبكل سهولة وسرعة العمل على التطبيق، أخيرًا Sleep Timer متاح بشكل مجاني وكامل للإستفادة منه يمكنك تحميله من هنا، على أن يدعم أندرويد 4.3 فأحدث.

برنامج Picsay

السلام عليكم
برنامج Picsay للتعديل علي الصور و اضافة ملصقات علي الصور

رابط البرنامج

اضغط هنا

رابط النسخة المهكرة

اضغط هنا

برنامج Viva Video

السلام عليكم
برنامج viva video  للتعديل علي الفيديوات ة لانتاج مونتاج احترافي

رابط البرنامج

اضغط هنا

رابط النسخة المهكرة

اضغط هنا